منتديات مجد العرب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مجد العرب على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مجد العرب على موقع حفض الصفحات
شارك هذه الصفحه
Share |
برامج مجانية / اضغط على صورة البرنامج المطلوب وتحميلة /مجموعة من البرامج الاكثر أستخداماً
                                  
                
       
        
        
                        
      
       
                     
المواضيع الأخيرة
» غوغل تكشف النقاب عن هاتفيها الرائعين الجديدين نيكزس 5x و 6p
الأربعاء سبتمبر 30, 2015 11:22 pm من طرف scofield

» LG "إل. جي" تعرض خزانة تنظف الملابس بالبخار الجاف أوتوماتيكيا
الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 11:17 pm من طرف scofield

» هاتف "بلاك فون 2" يتفوق على باقي الهواتف في مجال حفظ الخصوصية (فيديو)
الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 10:20 pm من طرف scofield

» غواصون يكتشفون كنزا يحتوي نحو 900 قطعة نقدية ذهبية في نيوزيلندا
الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 10:11 pm من طرف scofield

» تسريبات عن هاتف سوني الرائد "إكسبيريا Z5" العامل بالطاقة الشمسية
الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 8:41 pm من طرف scofield

» هاتف سوني Xperia Z5 الذكي يصنع خصيصا لجيمس بوند
الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 8:36 pm من طرف scofield

» سوني Z5 كومباكت" أفضل الهواتف الذكية صغيرة الحجم
الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 8:33 pm من طرف scofield

» دراسة: "مذاق النبيذ" مصدره الفطريات
الإثنين سبتمبر 28, 2015 9:01 pm من طرف scofield

» تأكيد وجود بكتيريا تتغذى بالكهرباء
الإثنين سبتمبر 28, 2015 9:00 pm من طرف scofield

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نغمة فرح
 
hasu
 
scofield
 
hayder
 
Ghazal elgharam
 
احـمـ غريب الدار ــد
 
Moontime
 
أثيرنعمان
 
امل
 
dream angle
 
الحضـــور
widgeo.net
عدد الزوار
widgeo.net
ألاقسام العامه
سحابة الكلمات الدلالية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 636 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Éldøñ Âhmëd Møûsã فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 11326 مساهمة في هذا المنتدى في 7443 موضوع
عدد زوار الموقع

.: منتديات مجد العرب :.


شاطر | 
 

 فوائد الكربوهيدرات للرياضيين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نغمة فرح
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 5054
نقاط : 15971
تاريخ التسجيل : 17/09/2010

مُساهمةموضوع: فوائد الكربوهيدرات للرياضيين    الأحد نوفمبر 06, 2011 2:46 am

الكربوهيدات قد تناولت العديد من التساؤلات والمناقشات فى الخمس أعوام الاخيره .

-عدم تناول الكربوهيدرات اطلاقا , كميات ضئيله من الكربوهيدرات , استنزاف الكربوهيدرات ,تناوب الكربوهيدات بأنواعها كلها استراتيجيات غذائية التي لقت رواجا وشعبيه كبيرة كورسائل للتخلص من الدهون المترسبه فى الخصر.

-بالرغم من ان نظام تقليل الكربوهيدرات ليساعد من تقليل السعرات الحراريه ويؤدي الي الجوع الذي يؤدي الي التحكم فى الدهون فى الجسم والا أن هناك مشكله تواجه لاعبي كمال الاحسام وهي انهم لا يتمكنون من اضافه حجم عضلي اثناء تناولهم لكيات اقل من الكربوهيدرات عليك ان تفهم جيدا أنه اذا كنت تريد بناء عضلات فأنت تحتاج الي اتباع نظام غذائي عالي السعرات الحراريه والذي يعتمد بقدر كبير على الكربوهيدرات .

-اما اذا كنت ترغب فى التخلص من الدهون فعليك ان تختار نظام انقاص الكربوهيدرات والطعام ولكن يجب أن تعلم ان هذا الانقاص من الكربوهيدرات سوف يلقي التكوين العضلي لديك من الشباك , تناول كربوهيدرات قليله جدا قد يؤدي الي تكسير الكتله العضليه لديك .

- ببساطه اذا لم تتناول كربوهيدرات بشكل كافي فسوف تنكمس عضلاتك . يمكن تقسيم الكربوهيدرات تبعا لسرعه هضمهم .

- ليست كل الكربوهيدرات متشابهة . بعضهما مفيد قبل التدريب , وبعضها مفيد بعد التدريب . ولذلك فسوف نقسم لك أنواع الكربوهيدرات تبعا لسرعه متصاصهم و ونخبرك بأفضل الاوقات لتناولها .

الكربوهيدرات بطيئه الهضم

اذا كنت ممكن يقومون بعمله تنظيم الشهيه فعليك أن تتناول هذا النوع من الكربوهيدرات , فان هذه الكربوهيدرات بطيئه الهضم تصل الى مجري الدم بعد فترة أطول .

- الكربوهيدرات بطيئه الهضم تعتبر مصدر جيد قبل التمرين خاصه اذا كان الاعب يتبع مظاما غذائيا لنقص الوزن .

-هذه الكربوهيدرات تساعد على تجنب حرق مادة الجليكوجيم وتقوم بحمايه المخزون بالجيليكوجيني فى الجسم فى اثناء اتباعك لنظام تحديد السعرات الحراريه مما يساعد على الحفاظ على الكتله العضليه ثابته .

وبذلك فان العبي كمال الاجسام الذين يكافحون من أجل التحكم فى الدهون من اجسادهم يستطيعون استخدام تلك الكربوهيدرات بطيئه الهضم . وبشكل عام فأن تلك الكربوهيدرات بطئه الهضم تساعد على ضبط واحجام الشهيه كما تحافظ على المعدل ثابت وبطئ من افراز الانسولين .الذي يساعد بدوره على التحكم فى مستوى الدهون فى الجسم .

انواع الاطعمه التي تحتوي على الكربوهيدرات بطيئه الهضم :-

- تفاح , فول, أرز بني , الدقيق او الطحين , برتقال. الكربوهيدرات متوسطة الهضم

:- الكربوهيدرات متوسطة الهضم هى

كربوهيدرات بين سريعه وبطيئة الهضم, فهى ليست كالكربوهيدرات سريعة الهضم التى تندفع الى الدم سريعا جدا, او كالبطيئه التى تاخذ وقتا طويلا لكى تصل الى الدم . ولذلك, فيمكنك تناول تلك الكربوهيدرات فى معظم الوجبات بمات فيهم الوجبات قبل وبعد التمرين . غالبا مايكون ذلك النوع من الكاربوهيدرات من النشويات التى لاتمثل الاختيار الامثل للاعبي بناء الاجسام الذين يتبعون نظاما غذائيا محدودا لأجل المشاركه فى مسابقه ولكن هذا النوع من الكاربوهيدرات من ناحيه اخرى يعد اختيار ممتاز للاعبي كمال الاجسام الذين يريدون اضافة كتله عضليه حافظ على تناول قدر من البروتين يعادل واحد جرام لكل رطل من وزن الجسم كل يوم ( فعلى سبيل المثال اذا كان وزن الجسم 200 رطل فإنه عليك تناول 200 جرام من البروتين يوميا ) مع تناول وفرة من هذه الكاربوهيدرات متوسطة الهضم بالاضافه الى الانواع الاخرى من الكاربوهيدرات عندما تريد اضافة كتله عضليه. عندما تريد ان تتبع نظاما غذائيا معينا لانقاص كم الدهون فى الجسم فإنه عليك ايقاف تناول هذا النوع من الكاربوهيدرات إلا قطعه او قطعتين متوسطيتين الحجم . الاطعمه التى تحتوى على كربوهيدرات متوسطه الهضم : الفطائر المحلاه /الذرة /الشعير/ عسل النحل / البسله / الارز الابيض /المكرونه / البطاطا / معظم انواع الفواكهه الكربوهيدرات سريعة الهضم الكاربوهيدرات سريعة الهضم تندفع سريعا الى مجرى الدم نظرا لسرعة هضمها وامتصاصها وهذا النوع مفيد بشكل خاص وجبة بعد التدريب . وذلك عندما تكون فى حاجه الى زيادة العضلات بوقود جديد من الجليكوجين اللازم للعضله الى جانب ان ذلك النوع من الكاربوهيدرات سريعة الهضم يرفع معدل افراز الانسولين .

وكما تعلم ان معدلات الانسولين المرتفعه بعد التدريب تعكس حالة هدم العضله التى يتسب فيها التدريب الشاق مما ياتى بنتائج جيده . اذا كنت مما يتبعون نظاما غذائيا او ممن يحاولون اضافة كتله عضليه ففى كلا الحالتين ستكون الفكرة جيده ان تتناول الكاربوهيدرات سريعة الهضم بعد التمرين ولكن اذا كنت تتبع نظاما غذائيا فعليك تناول كميات قليله منها انواع الاطعمه التى تحتوى على الكاربوهيدرات سريعة الهضم :

الحبوب ما عدا ما يحتوى منها على نسبه عاليه من الالياف /الكريمه المصنوعه من الارز والقمح والبطاطس مشروبات الكاربوهيدرات البسيطه الصودلا (المياه الغازيه) الخضروات الكاربوهيدرات الليفيه مجلة فيليكس تصنف معظم الخضروات منفصله عن الانواع الاخرى من الكاربوهيدرات حتى بالرغم من ان غالبيه السعرات الحراريه التى توجد فى الخضروات هى عبارة عن كاربوهيدرات السبب فى ذلك هو ثلاث نقاط هى:

أولا الخضروات

هى مصدر رئيسي للعديد من المكونات الغذائيه الاخرى مثل الفيتامينات والمعادن ولذلك يجب تناول الخضروات حتى فى حالة تحديد تناول الكاربوهيدرات

ثانيا الخضروات

مصدر ممتاز للالياف وهى ومكون غذائى عادة ما يفتقد اليه لاعبي بناء الاجسام

ثالثا الخضروات

تحتوى على سعرات حراريه قليله نسبيا ومن الممكن ان تضيف الى النظام الغذائى حالة من الرضا او الشعور بالشبع دون اضافه من الدهون . لاعبي بناء الاجسام يجب ان يتناولو وفرة من الخضروات اذا كانوا يحاولون انقاص الدهون فى الجسم فى مرحلة النمو (مرحلة الضخامه) او حتى فى اثناء اخذ فترة للراحه من التدريب .

اما عن اللاعبين الذين يخضعون الى نظام غذائى معين فهم يستطيعون انقاص كم الكاربوهيدرات الذى يتناولوه باستخدام الخضروات بدلا من الكاربوهيدرات بطيئه ومتوسطة الهضم . فعلى سبيل المثال تستطيع ان تقوم بتبديل طبقين من المكرونه الى تناول طبق من الكاخضروات مخلوطا بالمكرونه فى فترة توقف التدريب بهذا لن توفر فقط فى تناول 35 جرام من الكاربوهيدرات و140 سعر حرارى ولكن ايضا سوف تحول معدل هضم المكرونه من متوسط الهضم الى الى مابين بطئ ومتوسط الهضم . مما يؤدى الى نقص معدل افراز هرمون الانسولين وبالتالى معدل اكبر من فقد الدهون. اختيارات جيده لافضل انواع الخضروات القرنبيط/ الجزر/ فلفل / السبانخ / القرع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الكربوهيدرات للرياضيين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مجد العرب  :: قسم الصور و الآبحاث :: الــتـقــارير و الـــبحــوث-
انتقل الى: